مرحبا بكم في أول صحيفة كويتية إلكترونية متخصصة بعالم المحركات  
facebook twetter Youtube flickr instagram
مخالفات المرور في دولة الكويت
إشترك بالنشرة البريدية

إستفتاء

هل تؤيد إصدار نسخة مطبوعة أسبوعية من مجلة فان جيرز ؟؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعنا على تويتر

لكسس لن تسمي أنظمتها المساعدة للسائق بالأنظمة ذاتية القيادة

Tweet about this on TwitterShare on Facebook0Share on Google+0Email this to someone

على الرغم من أن لكسس ستقوم بتجهيز إل إس 2018 بمجموعة متكاملة من أنظمة مساعدة السائق تصل إلى الحد الذي تمنع معه السيارة السائق من الإتيان بأفعال متهورة.

وفي تقرير لأوتوموتيف نيوز جاء أن المهندسين في الشركة قاموا بتطوير نظام مساعد السائق للتوقف الطارئ مرتفع التقنية والتي ستقوم بإيقاف السيارة في حالة فشل السائق في الاستجابة بعد عدة تحذيرات، فإذا قام السائق برفع يديه من على المقود سيقوم النظام بتحذيره صوتياً وبصرياً ليعلمه بضرورة وضع يديه على المقود، فإذا لم يقم الأخير بالاستجابة ستبدأ السيارة باستخدام النفير وأضواء الخطر لتحذير المركبات المحيطة أن هناك خطر ما، بعد ذلك ستقوم السيارة بالإبطاء من سرعتها حتى تتوقف تماماً، ثم تفتح الأبواب وتتصل بالطوارئ.

وهذا النظام مصمم بالدرجة الأولى لمن يعاني من متاعب صحية طارئة، وحيث أن الشركة تريد أن يكون من الواضح أن السائق يحتاج إلى أن يكون متنبهاً للقيادة، لم تقم بتسمية النظام كنظام ذاتي القيادة.

أما عن السبب المحتمل لهذا الاتجاه من لكسس، فقد يكون الحادث الذي حدث العام الماضي لمالك تسلا موديل إس، حيث كان المالك يعتمد على نظام أوتوبايلوت عندما اصطدمت السيارة في منعطف شبه مكتمل، وكان يفترض أن يتنبه السائق للشاحنة القادمة ليتخذ الإجراء المناسب وهو ما لم يحدث.

Tweet about this on TwitterShare on Facebook0Share on Google+0Email this to someone

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Fatal error: Call to undefined function wp_related_posts() in /home/q8gears/public_html/wp-content/themes/1st/single.php on line 86