مرحبا بكم في أول صحيفة كويتية إلكترونية متخصصة بعالم المحركات  
facebook twetter Youtube flickr instagram
مخالفات المرور في دولة الكويت
إشترك بالنشرة البريدية

إستفتاء

هل تؤيد إصدار نسخة مطبوعة أسبوعية من مجلة فان جيرز ؟؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
تابعنا على تويتر

تقرير/ مرسيدس إس كلاس 2018 تتفوق على طراز 2017 في معركة التصميم

Tweet about this on TwitterShare on Facebook14Share on Google+0Email this to someone

كشفت مرسيدس بنز خلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2017 عما ينبغي أن يكون أفضل طراز إس كلاس شهده العالم على الإطلاق، فهو بلا شك مجهز بالعديد من أنواع التكنولوجيا الرائدة، كما أنه عادة ما يمثل السيارة الأكثر راحة وأناقة في فئته، كما أنه يجعل دائما بي إم دبليو وأودي يسعون خلفه في سلم المنافسة عن طريق طرازي الفئة السابعة وإيه 8.

وقد قدم الجيل الحالي من إس كلاس أو دبليو 222 في منتصف عام 2013، وهو ما يعني أن هذا النموذج المحسن هنا سيكون في الخدمة لأربعة سنوات أو أكثر ليكون في مواجهة حاسمة مع الفئة السابعة الحديثة من بي إم دبليو ولينتظر ما ستسفر عنه الأحداث مع أودي إيه 8 التي ينتظر أن تتفوق على سيارتي مرسيدس وبي إم دبليو بسبب التكنولوجيا الخاصة بالقيادة شبه الذاتية.

وعند الحديث عن إس كلاس 2018 المحسنة، فإن الشركة لم تكن أبدا لتغير المظهر الخارجي بشكل كبير لأن السيارة لديها جمال دائم معروف للجميع ومحبوب وناجح كما هو, ولكنها قدمت تحسينات محدود في الأمام والخلف تشمل مصابيح خلفية داكنة قليلاً مع وحدات ليد جديدة.

وغير ذلك فلا نستطيع أن نرى حقا أي تغييرات أخرى في الخلف, بينما في المقدمة، فيوجد مصابيح أمامية جديدة، شبكة تهوية محدثة وصادم جديد أكثر عدوانية, والتغييرات على شبكة التهوية صعبة الملاحظة من أول نظرة، ولكن التغييرات الكبيرة في المصابيح الأمامية والصادم الأمامي تبدو ظاهرة جداً فقد استفادت المصابيح الأمامية من ثبات الشكل العام تقريباً ولكن مع مزيد من امتدادها لأسفل لتبدو أقل في الطول, كما أن التكنولوجيا والتصميمات داخل المصابيح الأمامية مختلفة أيضا، وعلى عكس السابق فلم يعد يوجد 3 وحدات اضاءة كعنصر تصميم حصري للمصابيح بجانب امكانية الحصول على المصابيح بوحدات ليد متعددة اختيارية.

أما بالنسبة لمقصورة إس كلاس فقد تميزت بلمسات خشبية جديدة وتطعيمات مميزة من الجلود ودرجات لونية جديدة ولعل التغيير الأكثر وضوحا بالمقارنة مع نموذج 2017 هو عجلة القيادة المكونة من 3 اذرع بقاعدة مسطحة رياضية, وحتى تصبح الامور واضحة فقبل وصول بي إم دبليو الفئة السابعة الجديدة كنا نظن إلى حد كبير أنه لا يمكن تقديم أفضل من إس كلاس 2017 من حيث المزايا, ولكن بعد تقديم سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة والفئة الخامسة وتقديم مرسيدس لـ إي كلاس الجديدة لم تعد إس كلاس أكثر السيارات الصالون الفاخرة تطورا في السوق.

وقد زودت مرسيدس هذه النسخة المحسنة من إس كلاس بكل أنواع المزايا والتجهيزات الوظيفية، مثل الأزرار الحساسة للمس على عجلة القيادة، نظام الصوت المحدث، الشحن اللاسلكي للهواتف، الشاشات الجديدة التي تدمج معا تحت لوح واحد من الزجاج، وتشغيل السيارة بدون مفتاح, ومن بين المزايا الأخرى ميزة انرجيزينج كمفورت التي تقول مرسيدس أنها الأولى من نوعها في هذه الصناعة, ويعمل هذا النظام عن طريق ربط مختلف ميزات الراحة بالسيارة مثل التحكم في المناخ، والتدفئة والإضاءة وغيرهم من أجل التوافق مع تفضيلات السائق وحالته مهما كانت.

وبطبيعة الحال، فإن تحديث إس كلاس لن يكون كاملا بدون نظام القيادة شبه الذاتي الذي يوفر للسيارة امكانية الركن الذاتي عن طريق التحكم بمساعد ركن السيارات عن بعد كما هو الحال في بي إم دبليو الفئة السابعة بين العديد من أنظمة السلامة النشطة الجديدة التي نخص بالذكر منها مساعد الاقتراب غير الآمن من السيارات الأخرى ومساعد التوجيه النشط ومساعد تغيير المسار النشط ومساعد توقف الطواريء النشط.

كما أكدت مرسيدس أن تجربة السيارة ستكون أكثر سلاسة بفضل نظم توفر الراحة الداخلية للركاب ومنها نظام يقوم بتعديل جسم السيارة للداخل بنسبة تصل إلى 2.65 درجة، وبالتالي تقليل قوى الطرد المركزي التي يتعرض لها الركاب مما يجعل جلوسهم وركوبهم للسيارة أكثر راحة.

وقد زودت السيارة بمحرك جديد في 8 سعة 4 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 604 حصان وذلك بالنسبة لنسخة إس 63 فورماتيك بلس وهو ما يعني قوة إضافية بواقع 27 حصان مقارنة بنسخة إس 63 الأقدم والنتيجة لذلك تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم / ساعة فقط في 3.5 ثانية وهو ما يعني أنها أسرع من بي إم دبليو إم760 إل آي إكس درايف المزودة بمحرك في 12 سعة 6.6 لتر بواقع 0.2.

كما يمكن أيضا تزويد سيارة مرسيدس بناقل حركة إيه إم جي سبيد شيفت إم سي تي من 9 سرعات رياضي وهو ما سيجعل هذه السيارة أسرع سيارات إس كلاس على الاطلاق وهذا الناقل سيتكامل بكل تأكيد مع نسخة إيه إم جي بيرفورمانس فورماتيك بلس بنظام الدفع الكلي.

Tweet about this on TwitterShare on Facebook14Share on Google+0Email this to someone

شارك برأيك


Fatal error: Call to undefined function wp_related_posts() in /home/q8gears/public_html/wp-content/themes/1st/single.php on line 86