مرحبا بكم في أول صحيفة كويتية إلكترونية متخصصة بعالم المحركات  
facebook twetter Youtube flickr instagram
مخالفات المرور في دولة الكويت
إشترك بالنشرة البريدية

إستفتاء

هل تؤيد إصدار نسخة مطبوعة أسبوعية من مجلة فان جيرز ؟؟

Loading ... Loading ...
تابعنا على تويتر

سيات إبيزا 2013

Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Email this to someone

وصل أخيراً الجيل التالي من الطراز الإسباني الأكثر نجاحا – سيات إبيزا الجديدة – التي تخلب الألباب وتجذب العقول بفضل تصميمها الشبابي والمتعة في قيادتها وتقنياتها المبتكرة وأعلى معدلات الجودة والراحة.

تقدم السيارة الجديدة المزيد من الخيارات والتقنيات لكي تلبي كافة الأذواق بدءاً من ( إبيزا إس سي ) المدمجة ذات الثلاثة أبواب حتى ( إبيزا إس تي ) الديناميكية ذات الخمس أبواب وكذلك ( إبيزا إيستيت ) العملية ومن ( إبيزا إي إيكوموتيف ) فائقة الكفاءة التي تنتج 89 جراماً فقط من الإنبعاثات لكل كيلو متر حتى ( إبيزا إف آر ) الرياضية الإستثنائية بقوة 110 كيلو وات ( 150 حصان ) . هناك نقطتان قوة تشترك فيها جميع النسخات وهما مستوى جودة عالي جدا وقيمة مذهلة مقابل المال. ومن المخطط طرح إبيزا الجديدة في أسواق السيارات العالمية بدءاً من ربيع عام 2012 الحالي.

تعتبر إبيزا واحدةً من أفضل الطرزات مبيعا في فئتها داخل قارة أوروبا حيث قام أكثرمن 500 ألف شخص حتى الآن بإقتناء إحدى طرازات إبيزا الرياضية المدمجة. ومعظم عملاء إييزا فهم من الشباب صغار السن. وكان التصميم هو أحد أهم نقاط القوة بطرازات إبيزا؛ حيث صرح العملاء أن التصميم هو ما دفعهم إلى شراء إبيزا. مما يعزز مكانة إبيزا في المستقبل بفضل مظهرها المنفتح والعصر ي والمتفائل. حيث تُعتبر إبيزا تطوراً جديداً لهوية ( سيات ) وتمهد الطريق نحو الطرازات القادمة من هذه العلامة الأسبانية.

تصميم خارجي  جديد

 تمتاز سيات إبيزا دوماً بطابع رياضي وجودة عالية. حيث يعكس تصميم السيارة الخارجي مدى الدقة والتقدم التقني لدى فريق مصممي سيات حيث تمتاز الواجهة الأمامية للسيارة بشبكة المبرد الوسطية على شكل شبه المنحرف والتي تحمل شعار سيات. وتعمل أبعاد السيارة والهيكل الأفقي للشبكة ومداخل التهوية السفلية على تعزيز إتساع ( سيات إبيزا ) الجديدة. تم إعادة تصميم كلاً من الصادم الأمامي والخلفي لكي يكتسبا مظهراً أكثر قوة وثقة؛ مما يعزز من الطابع الرياضي للسيارة ويَبرُز ذلك جليا في النسخة ( إف آر ) الرياضية. كذلك ومن ضمن التجهيزات القياسية بالنسخة ( إف آر ) والمتوفرة أيضا كخيار إضافي في باقي الطرازات تجد مصابيح الضباب الكبيرة ومصابيح الإنعطاف المندمجة.

العناية بالتفاصيل

يدل التصميم المعقد للمصابيح الأمامية على الدقة والإتقان وعناية سيات الفائقة بأدق التفاصيل. بينما تندمج المصابيح في تناغم مع الواجهة الأمامية للسيارة. تتوفر المصابيح الأمامية في نسختين: إما مصابيح هالوجين أو مصابيح ( باي زينون ) الإختيارية ومصابيح القيادة النهارية ( إل إي دي ) . مصابيح القيادة النهارية تحاكي مظهر المصابيح الأمامية لكي تقدم إضاءة فريدة من نوعها والشيء نفسه تفعله مصابيح السيارة الخلفية.

 تصميم السيارة الداخلي

 ينعكس الطابع المذهل للتصميم الخارجي من خلال تصميم السيارة الداخلي، حيث تمتاز مقصورة القيادة بتصميم مثالي يعتمد على الإستغلال الأمثل للمساحات. تقدم مقصورة الركاب شعورا بالجودة والدقة والحرفية بفضل الألوان الرائعة والخامات الفاخرة التي تتضمن الجلود الفخمة والأخشاب الطبيعية. مما يضفي لمسة من الأناقة والرقي على تصميم السيارة الداخلي. ويمكن الإحساس بمستوى الجودة في كافة تفاصيل التصميم الداخلي مثل عجلة القيادة والتصميم الجديد للعدادات والأسطح ذات الألوان البديعة. لكن يظل التركيز دائما على العملية؛ فلوحة العدادات الجديدة ذات المؤشرات الواضحة والإضاءة الخلفية هي أكبر دليل على ذلك. وأيضا صندوق القفازات كبير الحجم؛ حيث تبلغ سعة هذا الصندوق 10,7 لتراً، وبهذا يقدم هذا الصندوق مساحة كافية لحفظ الأكسسوارات والمتعلقات الشخصية وليس فقط مجرد زوج من القفازات.

محركات رياضية عالية الكفاءة 

 تتوفر سلسة محركات قوية من أجل السيارة ( سيات إبيزا 2013  ) ، حيث تجد لها ثلاث خيارات للمحركات التي تعمل بالبنزين: فمن المحرك الإقتصادي سعة 1,2 لتر بقوة 44 كيلو وات ( 66 حصان ) وحتى المحرك بالغ القوة سعة 1,4 ليتر ( تي إس أي ) المزود بسوبر تشارجر وتيربو تشارجر وتصل قوته الحصانية إلى 150 حصان ( 110 كيلو وات ) ويتصل بناقل حركة ( دي إس جي ) مما يسمح للسيارة بالإنطلاق من الصفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7,8 ثانية فقط وتستمر بعد ذلك حتى تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 212 كيلومتراً في الساعة . ويتوفر هذا المحرك القوي  أيضا من أجل النسخة ( إس تي إيستيت ) . كما يتوفر أيضا المحرك ( تي إس آي إيكوموتيف ) سعة 1,2 ليتر الذي يولد قوة حصانية 105 حصان ( 77 كيلو وات ) ويصل أقصى عزم دوران لهذا المحرك إلى 175 نيوتن مترعند سرعة دوران 1550 لفة في الدقيقة ويستهلك المحرك وقودا بمعدل 5,1 ليتر لكل 100 كيلومتر وذلك بفضل تقنية ستارت / ستوب التي تتوفر كتجهيز قياسي في كل فئات سيات إبيزا 2013.

 أفضل معدلات إستهلاك الوقود وإنبعاثات ثاني أكسيد الكربون

 تتوفر مجموعة أخرى من المحركات ( تي دي آي ) التي تعمل بالديزل والتي تمتاز بالكفاءة العالية في إستهلاك الوقود والانبعاثات. أحد هذه المحركات هو ( تي دي آي ) سعة 1,2  لتر المزود أيضا بتقنية ( ستارت / ستوب ) . حيث يستهلك 3,4 لتر من الديزل لكل 100 كيلو متر وينتج 89 جراما فقط من الانبعاثات لكل كيلومتر. تبلغ القوة الحصانية لهذا المحرك الديزل والمدمج 55 كيلو وات ( 75 حصان ) و يبلغ أقصى عزم الدوران 180 نيوتن متر. ويتوفر أيضا المحرك ( تي دي آي ) سعة 2 لتر بقوة 143 حصان ( 105 كيلو وات ) ولا يوجد أي منافس آخر في هذه الفئة. يُقدم محرك الديزل هذا آداءاً قوياً وكفاءةً أعلى؛ حيث تبلغ سرعته القصوى 210 كيلومتر في الساعة ويبلغ متوسط إستهلاك الوقود 4,6 لتر لكل 100 كيلومتر.

ناقل الحركة  المتطور

 ومثلما تتوفر محركات حديثة ومتطورة ل سيات إبيزا 2013 تتوفر أيضا نواقل حركة عصرية ومتقدمة لها. فبجانب ناقل الحركة اليدوي ذو الخمس سرعات وذو الست سرعات؛ يتوفر من أجل بعض المحركات ناقل الحركة الأتوماتيكي ( دي إس جي ) ذو القابض المزدوج إما كتجهيز قياسي أو كتجهيز إختياري. لا يوفر هذا الناقل ذو القابض المزدوج الراحة والسلاسة التي تتميز بها النواقل الأوتوماتيكية فحسب ولكنه يُقدِّم ايضا أعلى كفاءة في الدفع. تم تزويد السيارة بآاليات نقل حركة متطورة جداً حيث تمتاز بتصميم معقد تم ضبطه بدقة لكي يمنح هذا الطراز المدمج مستوى تحكم مثالي وأعلى مستوى من الرياضية والأمان على الطريق. يُقدم كلاً من نظام التوجيه ذو الدقة العالية ونظام الثبات الإلكتروني ( إي إس بي ) وأيضا التروس الفروقية ( إكس دي إس ) ذات الإغلاق الإلكتروني أعلى معدلات السلامة حتى في ظروف القيادة الصعبة. كما تمتاز السيارة بنظام مكابح ذو كفاءة مدهشة مزود بتقنية منع إنغلاق المكابح ( إيه بي إس ) . تسير سيات إبيزا 2013 الجديدة على عجلات تتراوح مقاساتها من 15 إلى 17 بوصة ذات تصميم جديد.

Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Email this to someone

شارك برأيك