مرحبا بكم في أول صحيفة كويتية إلكترونية متخصصة بعالم المحركات  
facebook twetter Youtube flickr instagram
مخالفات المرور في دولة الكويت
إشترك بالنشرة البريدية

إستفتاء

هل تؤيد إصدار نسخة مطبوعة أسبوعية من مجلة فان جيرز ؟؟

Loading ... Loading ...
تابعنا على تويتر

فولكس واجن باسات سي سي 2013

Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Email this to someone

عندما تم إطلاق ( فولكس واجن باسات سي سي ) للمرة الأولى منذ أربعة أعوام , كانت  أول سيارة كوبيه رباعية الأبواب في الفئة التي يبلغ ثمنها بين 30 ألف و 40 ألف يورو . و منذ تلك اللحظة  , تطورت هذه الفئة الجديدة بسرعة –  فقد إشترى حوالي 270 ألف شخص على مستوى العالم سيارة سيدان رباعية الأبواب تلك ذات الخطوط الأنيقة و الطابع الرياضي . فهم من  السائقين الذين يعشقون سحر الكوبيه , لكنهم أيضا يحبون الإتساع الداخلي الذي يتسع على الأقل لأربعة أشخاص و يحبون السيارة ذات الأربعة أبواب . و الآن تقدم فولكس واجن نسخة محسنة من الناحية التقنية و الجمالية من هذا الطراز الشهير .

  بفضل الواجهة الأمامية و الخلفية المتطورتين , تتجه فولكس واجن باسات سي سي الجديدة بخطى واثقة نحو فئة السيارات الفخمة . فقد تم تزويدها بمجموعة واسعة من المواصفات المتطورة التي تقدم حصريا في هذه التحفة والتي تشمل المصابيح الأمامية ( باي زينون )  و مصابيح الإنعطاف الثابتة , و المصابيح الخلفية ( إل إي دي ) ذات التصميم الجديد . و نظام ( فاتيج ديتيكشين ) لرصد التعب لدى السائق و نظام ( راديو آر سي دي 310 ) و عتبات الأبواب المصنوعة من الصلب المقاوم للصدأ و مساند الرأس الآمنة مع تعديل طولي إضافي ( في المقاعد الأمامية فقط ) .

 كما وجدت بعض الأنظمة المساعدة  طريقها نحو ( باسات سي سي ) الجديدة،  تتضمن تقنيات إضافية مثل تقنية ( سايد أسيست بلاس ) , مع خاصية إنتيجريتيد لين أسيست ( التي تحذر السائق من السيارات السائرة في منطقة النقطة العمياء و تساعد السائق على تفادي الحوادث بالتدخل في التوجيه ) و نظام دايناميك لايت أسيست (  التحكم التلقائي قي الإنارة الرئيسية ) و هي خاصية جديدة بفولكس واجن سي سي , بالإضافة إلى نظام رصد إشارات المرور المعتمد على كاميرا . و أيضا تم تحسين مستوى الراحة في المقاعد بفضل خاصية ( كلايميت سيت ) و خاصية التدليك ( ماساج فانكشان ) .

  يتم تشغيل ( فولكس واجن باسات سي سي ) بواسطة مجموعة محركات بنزينية و ديزل أيضا , مزودة بتقنية الحقن المباشر , وتم تجهيز جميع محركات الديزل ( تي دي آي ) بتقنية ( ستوب / ستارت ) و وظيفة( باتري ريجينريشين ) لإعادة شحن البطارية , و ذلك كتجهيز قياسي . وتم تزويد جميع المحركات البترولية بتقنية ( باتري ريجينريشين ) أيضا  , و تبلغ القوة الحصانية لمحركات الديزل ( تي دي آي ) 103 كيلو وات ( 140 حصان ) و 125 كيلو وات ( 170 حصان ) كما تبلغ القوة الحصانية لمحركات البنزين الخاصة بالنسخة الأوروبية من ( باسات سي سي ) : 118 كيلو وات ( 160 حصان ) , و 155 كيلو وات ( 210 حصان )  , و 220 كيلو وات ( 300 حصان ) .

 و في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط , سيتم تزويد ( فولكس واجن سي سي ) مرة أخرة بمحركات بترولية , بقوة حصانية تبلغ 147 كيلو وات ( 200 حصان ) بالنسبة لمحرك ( تي إس آي ) , و 206 كيلو  وات ( 280 حصان ) بالنسبة للمحرك ( إف إس آي ) .

و تمتاز جميع المحركات بكفاءة عالية . فمحرك ( تي دي آي ) بقوة 140 حصان على سبيل المثال , يأتي بصحبة ناقل حركة يدوي بست سرعات و يستهلك 4,7 ليترا فقط من الديزل , لكل 100 كيلو متر  , و ينتج 125 جراما من الإنبعاثات لكل كيلو متر .

 سيتم عرض ( فولكس واجن سي سي ) الجديدة  أمام الجماهير , في عرض عالمي خاص , في إطار معرض لوس أنجلوس للسيارات ( المقام في الولايات المتحدة الأمريكية من الثامن عشر من نوفمبر الجاري و حتى السابع والعشرين من نفس الشهر . و سيتم إطلاق السيارة في الأسواق بعد هذا الوقت بفترة قصيرة .

 في ألمانيا , ستقدم شركة ( فولكس واجن ) الطراز سي سي للمرة الأولى في شهر فبراير شباط عام  2012 , ثم سيتم إطلاق السيارة على مراحل في كل من أوروبا و روسيا و أمريكا والشرق الأوسط , أما الصين فسيتم فيها إطلاق نسخة محلية الصنع عام  2013 .

Tweet about this on Twitter0Share on Facebook0Share on Google+0Email this to someone

شارك برأيك